بطريقة لذيذة وسهلة: طريقة عمل الباذنجان المخلل بالمنزل

الباذنجان المخلل
الباذنجان المخلل

يعتبر الباذنجان المخلل من الوصفات السهلة والتي تقدّم كصنف بجوار الأطباق الأخرى وكفاتح شهية، فيمكننا استعمال الباذنجان لعمل المخلّل، فبعض من الناس يحبونه حارّاً والبعض الآخر لا يرغبون بذلك فيمكننا استعمال الفلفل الأخضر الحلو في حالة كنتم ترغبون به حلواً عاديّاً ولا ترغبون بالمخلّل الحارّ ولا نقوم باستعمال الشطّة الحمراء عليه.

اليكم فى هذا الصدد طريقة عمل الباذنجان المخلل مثل المحلات بالمنزل:

المكونات:
أحضري حوالي نصف كيلو من الباذنجان.
قومي بإضافة ربع كأس من الثوم.
ضعي عليهم ملعقة من الملح.
بالإضافة إلى كوب خل يكون أبيض.
يمكن استخدام مقدار من الكزبرة.
بالإضافة إلى الفلفل ويفضل الأحمر منه.
ضعي ربع ملعقة من الكمون.
كذلك استخدمي الفلفل الحار، حيث انه يعطي نكهة مميزة للباذنجان.

طريقة التحضير:
اغسلي الباذنجان ومن ثم أنزعي الجزء الأخضر الموجود على الرأس، أحضري السكينة واحدثي في الباذنجان شق تحديد في المنتصف، ولا تقومي بقطعها حتى النهاية، حيث أننا نحتاج أن تكون الباذنجانة كاملة قومي بتجهيز المقلاة.
اضيفي لها الزيت ويفضل أن يكون عميق ارفعيها فوق النار وضعي بها الشرائح وأبدئي في تقليبها على الجانبين حتى يصبح ناضج تماما، من ثم عليكِ أن تقومي بإخراجه في طبق ويمكن أن تتخلصي من الزيت الزائد بهذه الوصفة باستخدام ورق المطبخ.

قومي بتجهيز الخلطة الخاصة بالحشو بواسطة الكبة ضعي فيها جميع المكونات السابقة، وقطعيها تقطيع متوسط ثم ضعي هذه الحشوة في منتصف الباذنجانة، واقفليها عليها جيدا حتى تأخذ من الحرارة وتصبح ناضجة نوعا ما، يمكن تزيين الطبق باستخدام الكزبرة حيث يتم رشها على الوجه لإعطاء منظر جذاب.

نصائح الوصفة:
تستطيعين أن تقومي بتجهيز البطاطس المقلية ووضعها إلى جوار هذا الطبق المميز، بالإضافة أن الليمون عندما تقومي بعصره على الباذنجان يعطي مذاق لذيذ، وكذلك يرفع من قيمة الطبق، جدير بالذكر هو وضع الحشوة فور إخراج قطع الباذنجان من النار، ولا يفضل أن تتركيها حتى تهدأ.

كذلك عند استخدام الكبة لا تقومي بعصر الحشوة حتى لا تخرج مياه كثيرة وتصبح أمامك بدون ملامح، استمري في تطبيق هذه النصائح وستحصلين على طبق يقوم بفتح الشهية على طاولة الطعام، حيث يمكن الاستغناء عن الفلفل كي يقوم بتناوله الاطفال.